الخميس، 11 أكتوبر 2018

أشياء هامة يجب عليك عدم مشاركتها على فيس بوك للحفاظ على خصوصيتك وأمانك

|أكتوبر 11, 2018|



 إذا كنت تمتلك حساباً على موقع فيس بوك وتريد التمتع بقدر كبير من الخصوصية وعدم الإزعاج فإليك عدة أشياء يجب عليك عدم مشاركتها علناً على فيس بوك.

1- عيد ميلادك: يجب عليك عدم مشاركة عيد ميلادك على فيس بوك بشكل عام فمن خلال تاريخ ميلادم يمكن الوصول الى حسابك المصرفي ومعرفة تفاصيل شخصية خاصة بك.

2- رقم هاتفك: يجب عليك عدم مشاركة رقم هاتفك علناً على فيس بوك فمن خلال مشاركة رقم هاتفك على فيس بوك يمكن أن تتعرض للعديد من السيناريوهات السيئة والتي من بينها تلقي العديد والعديد من المكالمات والرسائل المزعجة.

3- صور أطفالك: عرض صور أطفالك على فيس بوك قد يعرضهم للكثير من المخاطر المحتملة، وفي إطار ذلك قالت فيكتوريا ناش من معهد أكسفورد للإنترنت، أن الأطفال في المستقبل قد ينزعجون من وجود صور محرجة لهم على صفحات الفيس بوك.

4- مدرسة أطفالك: لا تقم ابداً بمشاركة عنوان أو اسم المدرسة التي يدرس فيها أطفالك فقد يتعرض أطفالك حينها للمخاطر فهناك بعض المجرمين يتتبعون أماكن ضحاياهم من خلال حسابات فيس بوك.

5- موقعك: لا تقم بمشاركة موقعك بشكل مستمر على فيس بوك فمشاركة موقعك على فيس بوك يكشف الكثير من بيانات وتفاصيلك الشخصية كما يمثل فرصة لمرتكبي الجرائم في تتبعك بسهولة.
اقرأ ايضاً: 
6- موعد الأجازة والسفر وأماكن قضاء العطلات: لا تقم بمشاركة موعد سفرك أو اجازتك أو عطلتك أو أماكنهم علناً على فيس بوك لأنك بذلك تعطي تخبر اللصوص أنك لست موجود في المنزل وأن المنزل متاح للسرقة وكذلك تتبع ومعرفة مكانك ما يمثل خطرأ كبيراً عليك وعلى أسرتك.




إرسال تعليق