السبت، 6 أكتوبر 2012

اسهل الطرق لتحسين اداء جهاز الكمبيوتر وتسريعه

|أكتوبر 06, 2012|



كيفية تحسين اداء الكمبيوتر طريقة تسريع اداء جهاز الكمبيوتر
1-تنظيم الكمبيوتر وتسريعه عن طريق اجراء عملية الغاء التجزئة لوحدات القرص الصلب او الغاء تجزئة درايفرات الهارد دسك ولتفيذ هذه العملية قم باتباع الخطوات التالية:

اذهب لقائمة Start - البداية , ثم اختر Programs او All Programs- كافة البرامج , ثم قم باختيار Accessories - البرامج الملحقه , ثم اختيار System Tools- أدوات النظام , ثم اختار Disk Defragmenter-  إلغاء التجزئه للملفات المخزنة ستظهر لك نافذة كهذه.


قم باختيار قسم او درايف الهارد ديسك, ثم لمعرفة اذا كان الدرايف يحتاج الغاء تجزئة اضغط على Analyze بجوار كلمة Defragmenter فى اسفل النافذة السابقة التى تسمى Disk Defragmenter. 

اذا ظهرت هذه الرسالة ".You do not need to defragment this volume" فمعناها ان الدرايف لا يحتاج الى عمل الغاء تجزئة للملفات المخزنة.
 اما ان ظهرت هذه الرسالة" you should defragment this volume" فمعناها ان وحدة التخزين او الدرايف يحتاج الى عمل الغاء التجزئة فاضغط على كلمة Defragment الموجودة فى نافذة الرسالة.



 كما يمكنك البدأ فى عمل الغاء التجزئة للدرايفير بدون التحقق مما اذا كان يحتاج الغاء التجزئة ام لا وهذا اذا لم تكن قد قمت بعمل الغاء تجزئة من قبل وفى هذه الحالة اختر الدرايف المراد عمل الغاء التجزئة له ثم اضغط على كلمة Defragment اسفل نافذة الDisk Defragmenter ويمكنك البدأ بعمل الغاء التجزئة للدرايف  Defragmenter- C ثم الغاء تجزئة الملفات لباقى الدرايف.

2- تنظيف الهارد دسك من الملفات الغير مرغوب فيها ولتنفيذ ذلك اتبع الخطوات التالية:
اذهب الى قائمة Start  - البداية , ثم programs او All Programs - كافة البرامج , ثم Accessories  - البرامج الملحقه , ثم قم باختيار System Tools  -أدوات النظام , ثم اختار Disk Cleanup  - تنظيف الهاردسك , بعد اختيار Disk Cleanup سيظهر مربع حوارى كما فى الصورة السابقة يبتدئ بالدرايف C اضغط OK مفتاح الموافقة.



بعد الضغك ok فى المربع الحوارى سوف تظهر لك نافذة كالتى فى الأسفل من هذه النافذة قم بتحديد كل المربعات التى امامك بوضع علامة صح فيها ثم اضغط موافق ستأتى رسالة تخبرك هل انت متأكد انك تريد فعل هذا الاجراء اضغط نعم, بعد الانتهاء من تنظيف درايف C كرر ما فعلته مع باقى الدرايف.



3- طريقة سهلة جدا لتحسين اداء الجهاز ولتنفيذها هذه اتبع الخطوات التالية:
اذهب الى Start - البداية , ثم Settinges - الاعدادات , ثم Control Panel - لوحة التحكم , ثم اختار Mouse - الماوس , ثم من النافذة التى ظهرت اختار pointer Options - خيارات المؤشر.



بعد اختيار pointer Options قم بالغاء اى علامة صح موجودة بداخل اى مربع واجعل  جميع المربعات فارغه.




إرسال تعليق