الأحد، 7 مايو 2017

موجة أمطار وعواصف رعدية وترابية على مناطق سعودية تستمر لأسبوع

| الأحد, مايو 07, 2017 |

حذرت ادارة الدفاع المدني التابعة لمنطقة الباحة المواطنين في المنطقة والمناطق المجاورة بضرورة أخذ الحيطة والحذر من حالة التقللبات الجوية التي  من المتوقع ان تشهدها المنطقة اليوم وتستمر حتى اسبوع كامل.

وقال العقيد "جمعان بن دايس الغامدي" المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني بالباحة أن التحذيرات صدرت من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حيث توقع خبراء الطقس بالهيئة تعرض المنطقة لهطول امطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ونشاط  للرياح المثيرة للرمال والغبار والتي تحد من الرؤية الأفقية على الطرقات.


وقد ناشد الغامدي جميع القاطنين والمتواجدين في المنطقة بالبعد عن مجاري السيول والأودية والإطلاع على ارشادات الدفاع المدني الواجب اتباعها في مثل تلك الأحوال والموجودة على الموقع الرسمي للدفاع المدني السعودي وإتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة لمثل هذه الظروف الجوية.

الجدير بالذكر أن بعض مناطق المملكة العربية تشهد هذه الأيام حالة من اضطراب الطقس وتقلبات الأحوال الجوية حيث هطلت امطار غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد على الرياض في اليومين الماضيين بالاضافة الى السيول التي ضربت منطقة مكة المكرمة مؤخراً.

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشمل حالة عدم الاستقرار الجوي مناطق عدة في المملكة منها منطقة الرياض وأجزاء من شمال شرق المملكة ومناطق غرب وجنوب غرب ووسط السعودية.

إرسال تعليق