السبت، 6 مايو 2017

طائرة يوم القيامة المخصصة لحماية الرئيس الأمريكي مواصفات وتقنيات فريدة..صور وفيديو

| السبت, مايو 06, 2017 |

أعدت  حكومة الولايات المتحدة الأمريكية طائرة خاصة تعرف باسم "طائرة يوم القيامة" مهمتها حماية هيئة القيادة الوطنية الأمريكية المكونة من الرئيس الأمريكي ووزير الدفاع ونوابهم في حالة حدوث هجوم نووي او اي طوارئ اخرى خطيرة.

طائرة يوم القيامة من طراز بوينج اي فور Boeing E-4 وهيكلها مأخوذ ومعدل من  طراز بوينج 747-200بي ، وهي طائرة قيادة متقدمة محمولة جواً وتختلف عن طائرة نهاية العالم والتي تستخدم في قيادة الجيش حال حدوث اي هجمات نووية لكن طائرة يوم القيامة تختلف تماماً عنها وترافق طائرة يوم القيامة الرئيس الأمريكي أينما ذهب.


كما توجد في روسيا طائرة اخرى تسمى طائرة يوم القيامة ومهمتها ادارة الدولة والجيش من الجو او اي مكان حال حدوث هجوم نووي او اي طوارئ تحول دون ادارة الدولة من الأرض.

وقد نشر الموقع الالكتروني لصحيفة ديلي ميل البريطانية تقرير مفصل عن المواصفات الخاصة التي تتميز بها طائرة يوم القيامة عن باقي طائرات الأسطول الجوي الأمريكي ، حيث يمكنها التحليق بهيئة  القيادة الوطنية لمدة اسبوع كامل اذا ما حدث هجوم نووي او اي طوارئ اخرى يصعب اثنائها ادارة الدولة على الأرض فتلك الطائرة بمثابة مركز قيادة متكامل  ومتنقل يمكن من خلالها  ادارة الدولة من الجو او اي مكان في العالم وبها احدث تقنيات التواصل للتواصل المستمر مع اي شخص في العالم.


طائرة يوم القيامة
طائرة يوم القيامة الأمريكية يبلغ ثمنها 223 مليون دولار امريكي وتم تحصينها بالكامل من كافة الاخطار فهي محصنة ضد اي هجوم نووي وكذلك محصنة من اخطار الشهب والنيازك ويعمل محركها طوال 24 ساعة 365  يوم في السنة بشكل مستمر بحيث تكون مهيأة للإقلاع في اي وقت بشكل مستمر طوال اليوم.

صور طائرة يوم القيامة














الجدير بالذكر ان بعض الصحف والمجلات الأمريكية تؤكد على قلق كبير في الولايات المتحدة بسبب الخوف من اضافة  كوريا الشمالية لرؤوس نووية الى صواريخها الباليستية العابرة للقارات والتي يمكنها ضرب اهداف داخل الولايات المتحدة ، وكانت كوريا الشمالية قد اتهمت الولايات المتحدة في الأيام القليلة الماضية بالسعي لتأجيج حرب نووية في شبه الجزيرة الكورية وذلك بعد تحليق قاذفتين امريكيتين فوق منطقة شبه الجزيرة الكورية في تدريبات مشتركة مع الجيش الكوري الجنوبي.

وقالت كوريا الشمالية ان التدريب كان على اسقاط  قنبلة نووية على اهداف كبيرة في اراضيها ويأتي كل ذلك في الوقت الذي يطالب فيه دونالد ترامب الرئيس الأمريكي وبعض كبار الدولة من دعاة الحرب بتوجيه ضربة نووية استباقية ووقائية لكوريا الشمالية ، وقالت وكالة انباء كوريا الشمالية ان الاستفزازات العسكرية المستمرة والمتهورة كما وصفتها الشمالية من الولايات المتحدة تدفع شبه الجزيرة الكورية الى حتمية اندلاع حرب نووية شاملة.


إرسال تعليق