الثلاثاء، 12 يونيو 2012

ايس كريم صينى لا يذوب تحت اشعة الشمس

| الثلاثاء, يونيو 12, 2012 | |

ايس كريم صينى لا يذوب تحت اشعة الشمس

تقول الأسطورة أنه يوجد في الصين آيس كريم لا يذوب حتى عندما يترك في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعات لذلك قررت مجلة "RocketNews24" اليابانيه إرسال الصحفيين للتحقيق في هذا الأمر.

وكما يعرف البعض هناك انواع غريبه من المثلجات مثل الآيس كريم المصنوع من حليب الثدي البشرى وكان يقدمه مطعم "كوفنت جاردن" وسط لندن وبدأ في 24 فبراير/ شباط/2011 ببيع هذه المثلجات التي أطلق عليها اسم "بيبي جاجا" والمصنوعة من حليب توفره 15 من الأمهات المرضعات حيث تصل نسبة حليب الأم فى المنتج الى 20% و تحصل كل واحده من المرضعات على 15 جنيه استرلينى مقابل كل 10 أونصات (ربع لتر) من حليبها وتكلفة القطعه الواحده للمستهلك 14 جنيه استرلينى وقد قرر مجلس منطقة ويستمينستر وسط لندن سحب المنتج من المطعم للتأكّد من أنه يناسب الاستهلاك البشري بعد تلقى شكاوى عديده من مواطنين وصحفيين واطباء.

عرفنا الأن انه تم صنع ايس كريم من حليب الأم وهذا ليس غريبا كليا أما الآيس كريم الذى لا يذوب فهذا لم يحدث قط، لذلك سافر مراسل الأخبار اليابانى  إلى الصين لكشف الحقيقة حول هذه الحلوى الأسطوريه المثلجه. وعند وصوله قام بشراء واحده من هذه المثلجات التى تسمى "الموز". 

يقول المراسل اليابانى "لا استطيع مقاومة تناول الأيس كريم تحت شمس الصين الحارقه ولكن سوف استجمع شجاعتى واقوم بالتجربة التى جئت لأجلها" ثم قام  بإزالة غلاف الأيس كريم ووضعه فى الشمس على الرصيف الساخن.لمدة ثلاثون دقيقة،وأكد أنه لا توجد مؤشرات على ذوبان الأيس كريم.



 بعد ساعة من الملاحظة، قال انه لاحظ لمعان واضح على القشره الهلاميه، ولكن لا توجد مؤشرات على الذوبان وقد ترك الآيس كريم اكثر من ثلاث ساعات في الشمس، بعد ظهر يوم صيفى فى الصين، ولكن لم يذوب اطلاقا هذا غريب حقا هذا الأسكيمو الخاص من الفانيليا ومغطى بنوع من الجيلاتين الأصفر، والذى يمكن للمستهلك تقشيره من أجل الكشف عن الفانيليا يقول المراسل اليابانى "في الواقع بعد كل هذه الفتره فى الشمس فإن طعمه مازال مثلج ولذيذ بعد تقشيره ، ولكن بعد تقشير الجيلاتين الأصفر تركت يداي مغطاة بحساء أصفر ساخن و لزج!".

هذا الإسكيمو صنعته الصين لشركة نستله وايضا لا يمكن الحصول عليه بسهوله من اى متجر فى جميع انحاء الصين فقط متاجر معينه لكنه حقق مبيعات كبيره عند عرضه للمستهلك.

المصدر الجريدة اليابانيه: Rocket News24

1 التعليقات:

  1. هذه كذب جربته ورحت الصين وشترته بعد نص ساعه لجيتو ساح

    ردحذف