الأربعاء، 9 مايو 2012

استخدام جوجل للبحث عن الصور لمعرفة اصل الصورة

فضول المعرفة |مايو 09, 2012|

كثيرا ما نرى الصور في الفيسبوك وتويتر وفى كل المواقع وأحيانا يأخذنا الفضول لمعرفة الموضوع الأصلى للصوره ومن اين جائت، على سبيل المثال رأيت على الفيس بوك قبل فتره صورة لطفله جميلة  ولكن لم اعرف من هى ومن اين هى واتضح بعد بحثى بالطريقة الآتى شرحها انها اجمل طفلة فرنسية لهذا العام واطلقو عليها اسم وردة الربيع.

يمكنك استخدام هذه الميزة للبحث عن صور مشابهة لصورة محددة، أو توضيحا للموضوع الأصلى للصوره ومن اين جائت، سواء كان ذلك في مكان ما على الانترنت أو صورة لديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك,وتعرف هذه الميزه ايضا باسم البحث البصرى للصور.

طريقة معرفة مصدر الصورة :
سأريكم بالصور الكيفية التي تأخذ بها الصورة من الإنترنت أو من جهازك وتعرف حقيقتها. اولاً: افتح المتصفح واذهب الى صفحة جوجل ثم اختر بحث الصور من اعلى الصفحة او اذهب مباشرة لبحث الصور من هذا الرابط images.google.com.

كيفية معرفة مصدر الصور



بعد الدخول الى صفحة جوجل لبحث الصور إضغط على رمز الكاميرا على يسار زر البحث كما هو موضح فى الصورة.



معرفة اصل الصورة

بعد الضغط على رمز الكاميرا سيظهر لك مستطيل كما فى الصورة التالية ، الآن هناك طريقتان لتحديد الصورة التي تريد البحث عنها إما تحميلها من الجهاز أو ادخال لينك الصورة ,انقر على " تحميل صورة"، ثم انقر على "اختر ملف" استمرار.


معرفة اصل الصورة


بمجرد اختيار الملف وتقديمه إلى محرك البحث، فإنه يأخذ جزء من الثانية وبعدها يظهر الكثير من النتائج المثيرة للأهتمام لتظهر هكذا.



وهنا يتضح لك اسم الصورة وموضوعها وفى اى شئ ذكرت ومن اين أتت فهنا اتضح ان الصورة لطفلة فرنسية حصلت على لقب اجمل طفله فرنسية لعام 2012 واطلق عليها اسم وردة الربيع ولم اعرف ذلك الا بعد تطبيق الشرح السابق هذه ميزة مفيدة تمكنك من معرفة اصل الصورة ومصدرها,حيث تستخدم هذه الميزة خاصية البحث البصرى للصورة فتعطى معلومات دقيقة حول موضوع الصورة.




8 التعليقات:

  1. waw هذا بالضبط ما ابحث عنه صديقتي تسحب اجمل الصور من الويب لتضعها في الفيسبوك ولا تقول لي مصدرها شكرا جدااااااااااااااااااااا

    ردحذف
  2. شكرا لحضرتك

    ردحذف
  3. شكرا جزيلا

    ردحذف
  4. معي صوره لشخص كيف اتعرف على صاحب الصوره

    ردحذف