الثلاثاء، 6 يونيو 2017

قرار من وزارة العمل السعودية بمنع العمل تحت اشعة الشمس في جميع المنشآت ابتداًء من اليوم

| الثلاثاء, يونيو 06, 2017 |

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية في بيان رسمي عن البدأ في تطبيق العمل بقرار يقضي بمنع العمل تحت اشعة الشمس من الساعة 12 ظهراً الى الثالثة مساء ابتداء من اليوم  م 6/6/2017  هـ 11/9/1438 وحتى يوم 15-9-2017 وذلك حرصاً من الوزارة على صحة العاملين والموظفين في القطاع العام والخاص وتوفير بيئة عمل صالحة وآمنة.


وقال المتحدث الرسمي بوزارة العمل السعودية خالد ابا الخيل أن اصحاب العمل عليهم تنظيم ساعات العمل وتنفيذ القرار ، واضاف ابا الخيل  أن الوزارة تسعى جاهدة لتوفير بيئة عمل امنة وصالحة بالاضافة الى تطوير وسائل الأمان ورفع مستوى كفاءة وسائل الوقاية للحد من اخطار العمل من الاصابات والامراض المهنية وحماية العاملين من مخاطر حوادث العمل لينعكس ذلك على تحسين مستوى العمل ورفع مستوى الانتاج.


واشار ابا الخيل ان هذا القرار يستثنى منه بعض المحافظات والمناطق السعودية بسبب اختلاف درجات الحرارة فيها حيث تنخفض  درجات الحرارة في بعض المناطق الى مستوى لا يتطلب وقف العمل.


وقال ابا الخيل انه سيتم التنسيق مع جهات العمل في المحافظات والمناطق المستثناة من القرار وتحديد المنخاطق التى تتطلب درجات الحرارة فيها ايقاف العمل لشدة الحرارة التي تسبب خطر على صحة العاملين وبالتالي نقص معدلات الانتاج. 

إرسال تعليق