الخميس، 24 أكتوبر 2013

كائنات حية دقيقة فى الغلاف الجوى ربما تكون من خارج الأرض

| الخميس, أكتوبر 24, 2013 | |

عثر علماء بريطانيون على ما اعتبروه حشرات من الفضاء الخارجى موجودة فى الغلاف الجوى لكوكب الأرض,حيث عثر علماء من جامعة شيفيلد البريطانية على كائنات دقيقة على احد بالونات البحث الذى تم اطلاقه على ارتفاع 27 كم عن سطح الأرض خلال زخة شهب "بيرسيدز" وذلك فى الشهر الماضى,وقد تم العثور على تلك الكائنات الميكرسكوبية بعد هبوط البالون على الأرض فى منطقة وايكفيلد في ويست يوركشاير.


كائنات حية دقيقة فى الغلاف الجوى ربما اتت من خارج الأرض
عينة من الكائنات الميكرسكوبية التى عثر عليها فى الغلاف الجوى

وأصر العلماء ان تلك الكائنات الدقيقة المتناهية الصغر لم تنتقل من الأرض الى الطبقات العليا من غلاف الأرض الجوى وبالتحديد الى طبقة الستراتوسفير وهى الطبقة الثانية من طبقات الغلاف الجوى للأرض والتى ترتفع عن سطح الأرض 50 كم,وقد اكد العلماء انه تم اجراء اختبارات دقيقة وصارمة لتجنب اى تلوث.


كائنات حية دقيقة فى الغلاف الجوى ربما اتت من خارج الأرض
عينة من الكائنات الدقيقة التى عثر عليها فى الغلاف الجوى

ومن جانبه قال المشرف على الأبحاث الدكتور"ميلتون واينرايت" "بعد الاعلان عن هذا الاكتشاف سيفترض معظم الناس ان هذه الكائنات الدقيقة انتقلت من الأرض الى طبقة الستراتوسفير لكن كائنات بهذا الحجم لا يمكن ان تكون قد انتقلت من الأرض الى هذا الارتفاع الشاهق حوالى 27 كم".

حشرات من خارج الأرض

وأضاف واينرايت  "الاستثناء الوحيد لوجود هذه الحشرات فى الغلاف الجوى هو انفجار بركانى عنيف وهو ما لم يحدث فى السنوات الثلاث الأخيرة قبل التجربة,لذلك يمكننا استنتاج ان تلك الكائنات الحية من الفضاء وان الحياة ليست حكرا على كوكب الأرض لذلك يمكننا ان نستنتج ان الحياة تستمر فى الوصول الى الأرض من الفضاء".

وقال واينرايت "اذا لم تستمر الحياة فى القدوم الى الأرض من الفضاء فعلينا تغيير نظرتنا الى علم الأحياء والتطور ويجب اعادة تأليف  نصوص جديدة", 
واضاف"لابد من اجراء اختبارات على هذه العينات وسيجرى المزيد من التجارب خلال امطار الشهب فى شهر اكتوبر".

إرسال تعليق