الخميس، 6 ديسمبر 2012

الصين تخطط للزراعه على القمر والمريخ

|ديسمبر 06, 2012| |




كشفت تقارير صحفية عن نية الصين وتخطيطها لزراعة الخضروات على سطح القمر والمريخ,وذلك بعد ان نجح العلماء الصينيون مؤخرا فى تجاربهم الأولية التى تم اجرائها فى معامل خاصة فى العاصمة الصينية بكين. 

وقد نجح العلماء الصينيون فى استنبات اربعة انواع من الخضروات ضمن نظام بيئى متقدم للعيش فى الفضاء,ويعتمد هذا النظام الجديد على حجرات مكعبة الشكل يصل حجم الحجرة الواحده الى 300 متر,وهى مهيأة لمساعدة رواد الفضاء فى الحصول على ما يحتاجونه من طعام وامدادهم بالهواء والماء,وذلك وفقاً لتقارير وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وفى نفس السياق تنوى الصين ارسال مركبة استكشافية الى القمر للمرة الأولى العام المقبل وتعد هذه الخطوة الأولى فى مشروع الصين الفضائى الطموح الذى يتضمن القيام برحلات مأهولة الى القمر على المدى الطويل.

كما تتضمن خطة الصين الفضائية الطموحة فكرة إقامة مقر خاص للحزب الشيوعي الحاكم في الصين على سطح القمر، وهو ما أكده "يانغ لي وي"أول رائد فضاء صيني الشهر الماضي، في تصريحات خاصة لوكالة " شينخوا".

يذكر أن "يانغ لي وي" وصل إلى الفضاء ودار حول كوكب الأرض في العام 2003 على متن مركبة الفضاء "تشين زوو5"، في أول رحلة مأهولة للفضاء تقوم بها مركبة صينية.



إرسال تعليق