السبت، 1 ديسمبر 2012

مخترع امريكى يبتكر آلة حاسبة تعمل على رفع مستوى الذكاء

|ديسمبر 01, 2012|



آلة حاسبة تعمل على رفع مستوى الذكاء

نجح احد المخترعين فى الولايات المتحده فى تصميم ألة حاسبة تعمل على رفع مستوى الذكاء عند المستخدم وتحد من اعتماده المطلق على نتائج المعادلات الحاسبية.

وفى تقرير نشرته جريدة "تايم الامريكية",جاء فيه ان الحاسبة الجديدة التى يطلق عليها اسم حاسبة "كاما"تقوم على عملية بسيطة حيث تقوم بسؤال المستخدم عن تقديره لنتائج العملية الحاسبي التى ادخلها على الألة الحاسبة,وفى حال كانت اجابة المستخدم قريبة نسبيا من الناتج الصحيح,تقوم حينها الألة الحتسبة باعطائه جواب دقيق للمسألة,اما اذا كانت اجابته بعيده عن الحل الصحيح تقوم الألة الحاسبة بعرض العملية الحاسبية مرة اخرى للإطلاع عليها وتقديم تقدير افضل.

وقد بينت الدراسة ان هذه العملية تؤدى الى انشغال عقل المستخدم بالتفكير فى حل المسألة للحصول على اقرب اجابة صحيحة عوضاً عن الاستسلام والاعتماد الكلى على الالة الحاسبة مما يؤدى الى رفع مستوى الذكاء وتذكر الاجابات السابقة وربطها باجابات تقريبية لمعادلات لاحقة.

كما نوهت الدراسة على ان هذا الابتكار الذى قدمه"الان سامسون"من جامعة كاليفورنيا الامريكية,يأتى فى وقت ازداد فيه الجدل حول ما اذا كانت التكنولوجيا الجديدة المتوفرة بالاسواق سوف تؤدى الى خفض مستوى الذكاء ونشاط العقل عند الفرد بالاضافة الى مستوى اعتماد الفرد على هذه الادوات فى حياته اليومية.



إرسال تعليق