الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

اصغر فتاة فى العالم طولها 68 سم ووزنها 4 كجم

|سبتمبر 25, 2012|



اقصر بنت فى العالم

فى مقال سابق بعنوان اطول واقصر امرأة فى العالم ورد ذكر اقصر فتاة فى العالم وهى الطالبة الهندية جيوتي امج"Jyoti Amge"البالغة من العمر 22 عام، والتى يبلغ طول قامتها 62.8 سنتيمتر, واليوم فى هذا المقال سوف نتحدث عن ثانى اقصر فتاة فى العالم وهى الطفلة البريطانية شارلوت جارسيد Charlotte Garside.


اصغر بنت فى العالم

فى الأسبوع الماضي بدأت شارلوت جارسيد صاحبة الخمس سنوات والملقبة ب"البنت الأصغر حجما في العالم" أولى خطواتها في التعليم بالرغم من تحذير الأطباء أنها لن تعيش أكثر من عام واحد؛ ويبلغ طول الطفلة شارلوت جارسيد 68 سم حوالى 2 قدم، بينما ووزنها لا يتعدى 4 كيلو جرامات حوالى 9 باوندات/ارطال.


اقصر فتاة فى العالم

وتقول إيما، والدة شارلوت: "ابنتي تعانى من حالة نادرة جدا لا تتعدى الواحد في المليون، فحجمها مثل الطفل الوليد، حتى انها أصغر حجما من دميتها المفضلة".


اقصر فتاة فى العالم

واوضحت ايما أن إدارة المدرسة أكّدت قدرة الطفلة على التعلم منذ سن الثالثة، وهذا أعلى من المتوقع حدوثه، وأضافت: "كنت قلقة جداً من أن تتأذّى ابنتى؛ بسبب حجمها الضئيل بالنسبة لبقية الأطفال ذوي الحجم الطبيعي، لكن لدى شارلوت معلمة خاصة تعتني بها في المدرسة"، مؤكّدة أن شارلوت ليست هشّة كما تبدو.


اقصر فتاة فى العالم

ووفقاً لما ورد في موقع جريدة الـDaily Mail البريطانية, فإن الطفلة شارلوت هي الأخت الأصغر لثلاث فتيات,هن, كلوي 15 سنة، سابرينا 12 سنة، وصوفي 8 سنوات.


اقصر فتاة فى العالم

وتصف إيما والدة شارلوت ان ابنتها عند الولادة كان طولها لا يتعدى 25 سم، بينما وزنها لم يصل إلى 100 جرام، وكانت تلبسها ملابس الدمى، وكانت الحفاضات التى ترتديها الطفلة في حجم الكروت البنكية.

وبسبب ضعف الجهاز المناعي لشارلوت ومعانتها من بعض التكيسات في الكبد؛ تتأخر عملية نموها العقلي والجسماني بشكل ملحوظ ويقول سكوت، والد الطفلة: "ان أفضل الوسائل لاختبار قدرات شارلوت هو من خلال التعليم في المدرسة".



إرسال تعليق