الاثنين، 27 أغسطس 2012

خطوات الحفاظ على بطارية الآيباد والآيفون

|أغسطس 27, 2012|



يعانى الكثير من مستخدمى اجهزة الآيفون او الآيباد اوالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأخرى من نفاد شحن البطارية خلال وقت قصير او تلفها سريعاً بمرور الوقت ولتجنب ذلك يجب اتباع هذه النصائح للحفاظ على شحن البطارية لأطول وقت ممكن والحفاظ على عمر البطارية لأطول مدة كما يمكن اتباع هذه النصائح مع الأجهزة اللوحية و الجوالات المتطورة الأخرى:

1- الشحن الكامل للجهاز :
والمقصود بذلك الانتظار حتى يتم شحن الجهاز بالكامل 100% فهناك من يقوم بشحن الجهاز حتى يصل الى 50٪ ثم يفصل الجهاز ثم ينتهي شحنه فتقوم باعادة شحنه مره اخرى و يرجع السبب لان بطاريات الآيفون و الآيباد مصنوعه من مادة الليثيوم فيجب عليك حين تقوم بشحن الجهاز بانتظار الجهاز حتى يكتمل شحنه.

2- اطفاء الشبكة عند عدم استخدامها:
إذا لم تحتاج الواي فاي في الايباد او حتى الايفون قم باغلاقه و لا تترك شبكة البيانات مفتوحة و الواي فاي بنفس الوقت فانها ستستهلك كثير من عمر البطارية .

3- اغلاق رسائل التنبيهات:
بالذهاب الى الإعدادات قم الذهاب الى خيار الإشعارات و ثم قم بتعطيل الاشعارات في الوقت الذي لا تحتاجها , و يرجع السبب لان الجهاز يكون متصلا دائما بمركز التنبيهات التي ترسلها آبل و تستهلك من البيانات و ايضا من مدة انتهاء البطارية .

4- تعطيل خدمات المواقع :
بالذهاب الى الاعدادات ثم خدمات المواقع , قم بتحديد التطبيقات التي لا تحتاجها في تفعيل خدمات المواقع بشكل عام , او يمكنك تعطيل خدمة المواقع بشكل كامل و استخدامها عند الخاجه لاستخدام الخرائط و معرفة الطقس , تأكد بتعطيلك لخدمات المواقع بشكل كامل ستتوقف خدمة ( العثور على الآيفون ) فافضل لك ان تقوم بتحديد التطبيقات التي لا تحتاج فيها تحديد موقعك .

5- ضبط سطوع الشاشة :
اذهب الى الاعدادات ثم اذهب الى السطوع و خلفية الشاشة و تاكد بان تختار خيار ( سطوع تلقائي ) و هذا سيساعد الآيفون على ضبط السطوع المناسب و المحافظة على البطارية

6- عدم شحن الآيباد بشاحن الآيفون :
 شاحن الآيفون 5 واط و شاحن الآيباد 10 واط فكن حذرا عند شحن الايباد بشاحن الايفون  فالايباد لا يتلقى الطاقة الكافيه عند شحنه بشاحن الآيفون , وسياخذ مدة ضعف مقدار الشحن بشاحن الآيباد ,  و ربما تحصل مشكلة مستقبليه مع بطارية الايباد , (الصورة التي بالاعلى هي لشاحن ايباد و يمكنك ملاحظة المربع الأحمر الذي يتضمن كلمة 10W اي ان الشاحن 10 واط) ,  و يمكنك اسخدام شاحن الآيباد مع شاحن الآيفون , و تجنب شحن كلا الجهازين عن طريق الكمبيوتر او اللابتوب لان مدة الشحن سوف تكون اطول من اللازم .

7- اغلاق التطبيقات المفتوحة :
اغلق التطبيقات التي لا تحتاجها بالضغط على زر الهوم مرتين و اغلاق التطبيقات

8- الحافظ على درجة حرارة الجهاز :
بطاريات الآيفون و الآيباد تحتاج ان تكون في درجة حرارة معتدلة فحاول ان تبقى الآيفون على درجة حرارة ما بين صفر الى 35 مئوية و الآيباد كذلك فلا تترك الأجهزة في السيارة في وقت الظهيرة مثلا حتى لا تصاب الأجهزة بأية مشاكل .

9- استخدام شاحن متنقل :
استخدم شاحن متنقل مثل قطعه Sony USB Power Supply فهذه القطعه تقوم بشحن الآيفون الى مرة كامله و اكثر و يمكنك اعادة شحن القطعه الى 500 مره.
استخدم غطاء يتضمن شاحن للآيفون فبإمكانك شحن الآيفون الى مره و نصف مع غطاء uNu Power DX PLUS.

10- عدم ترك الجهاز فى لشحن لمدة طويلة جداً :
يجب فصل الجهاز عند وصوله الى 100٪ شحن لكن لا يتاثر الجهاز اذا كانت المدة قصيره لكن من الممكن ان يتاثر اذا كانت المدة طويلة جدا.

11- استخدام الشواحن الأصلية لشحن الجهاز:
لا ينصح باستخدام الشواحن التقليدية فسوف تضر بالجهاز بشكل كبير, فيجب شراء الشواحن الاصلية من ابل او شراء شواحن من شركات اخرى و انتبه يجب ان تكون اصليه.




إرسال تعليق