الاثنين، 16 يوليو 2012

Microsoft تزيح الستار عن Office 15

فضول المعرفة |يوليو 16, 2012|



د ب أ
من المتوقع أن تكشف شركة Microsoft العملاقة للبرمجيات النقاب عن نسختها الجديدة من باقتها المكتبية الشهيرة Office 15 اليوم (الإثنين)، وذلك خلال حدث يقام في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية. 


تخضع النسخة الجديدة من Office للمعاينة الفنية من جانب مجموعة مختارة من المستخدمين منذ يناير الماضي، ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم طرح نسخة تجريبية من Office الجديد للمستخدمين اليوم أم سيتم طرحها في وقت لاحق هذا الصيف، حسبما ذكر موقع PC World الإلكتروني المعني بأخبار التكنولوجيا.


لم يتسنَ حتى الآن معرفة الكثير من التفاصيل حول Office 15، وتقول عدة تقارير إن نظامي التشغيل Windows XP وWindows Vesta لن يتمكنا من تشغيل Office 15. 


ومن المقرر أن توقف Microsoft دعم XP في عام 2014، بينما يتوقع توقف دعم Vesta في عام 2017، وفي حال لم يمكن تشغيل Office 15 عبر XP وVesta فلن يمكن تشغيل النسخة الجديدة من باقة Microsoft المكتبية الشهيرة إلا من خلال نظامي التشغيل Windows 7 وWindows 8.


وبالطبع لا تزال هناك شائعات تقول إن Microsoft ستطرح برنامج Office لأجهزة iPad بتطبيقاته الأصلية، وهي Word وExcel وPower Point، وكانت Microsoft أصدرت برنامج One Note الخاص بتدوين الملاحظات السريعة لأجهزة iPad اللوحي في أواخر عام 2011، ولم تذكر شركة البرمجيات العملاقة ما إذا كانت ستصدر نسخة من Office لواجهة Metro التي تدعم تقنية اللمس والخاصة بنظام Windows 8 النسخة التالية من نظام التشغيل الشهير المقرر إصدارها في أكتوبر المقبل، وحتى الآن لم يظهر على شبكة الإنترنت من باقة Office 15 الجديدة سوى النسخ الخاصة بواجهة مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصي.







إرسال تعليق