الخميس، 5 يوليو 2012

Facebook تضع زر Want بجانب Like

فضول المعرفة |يوليو 05, 2012|

زر Want

كشفت تقارير على شبكة الإنترنت عن تطوير شركة Facebook الأمريكية لزر جديد على شبكتها الاجتماعية بعنوان Want (أرغب به)، وسيعمل بشكل مشابه لزر Like (أعجبني) المستخدَم حاليا على الموقع الاجتماعي، لكنه سيُظهِر رغبة المستخدمين للحصول على الأشياء أو شرائها.


وذَكَر موقع Inside Facebook الإلكتروني -المعني بأخبار عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت- أن المطوّر توم وادينجتون -عبر الموقع التعليمي cutoutandkeep.com- اكتشف زر Want في أداة تطوير البرمجيات SDK الخاصة بتقنية java script على منصة Facebook.


ولم يُنشر الزر الجديد بشكل علني في قائمة الإضافات الاجتماعية الأخرى لـFacebook على موقع مطوّري المنصة الاجتماعية، لكن وادينجتون قال إنه يعمل على نماذجopen graph المصنّفة كـ"منتجات" للشركة.


وتعتبر القدرة على إبداء الإعجاب بالأشياء على Facebook عبر زر Like كصور المستخدمين الآخرين وتعليقاتهم وتحديثات حالاتهم، أحد أكثر الجوانب شهرة للشبكة الاجتماعية الأولى في العالم.


ويستخدم العديد من المستخدمين بالفعل زر Like مع العلامات التجارية والمنتجات، لكن تقديم زر Want سيسمح لهم بإظهار رغبتهم بفاعلية لشراء تلك المنتجات.


وأشار موقع Inside Facebook إلى أن الزر الجديد سيسمح لـFacebook بجمع كمية هائلة من البيانات "المستندة إلى الرغبات" والخاصة باهتمامات مستخدميها، وهو ما يمكن الاستفادة منه في معركتها مع Google على عائدات الإعلانات على شبكة الإنترنت.





إرسال تعليق