الاثنين، 16 يوليو 2012

فيسبوك يراقب رسائل ومشاركات مستخدميه

فضول المعرفة |يوليو 16, 2012|




أكد جو سوليفان كبير مسؤولي الحماية في شبكة التواصل الاجتماعي"facebook" على استخدام شركة فيسبوك لتقنيات تراقب آليا رسائل الدردشة ومختلف مشاركات المستخدمين بحثا عن أي نشاطات إجرامية , وتعمل تقنية المراقبة الآلية هذه على تحديد المحتويات المشكوك فيها، بحيث يقوم موظفون مختصون بالاطلاع عليها لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ومنها الاتصال بالشرطة في حال توجب ذلك.


وتركز البرمجية التي يستخدمها فيسبوك على المحادثات بين الأعضاء الذين يمتلكون علاقات ضعيفة على الشبكة الاجتماعية على سبيل المثال، تقوم الأداة بالتركيز خاصة على شخصين أصبحا صديقين منذ فترة قريبة، ولا يمتلكان أصدقاء مشتركين، ونادر أن يتواصلا، ويوجد بينهما فارق كبير في السن , ويقوم برنامج المسح بالبحث عن عبارات معينة عثر عليها ضمن سجلات دردشة تابعة لمجرمين سابقين، خاصة أصحاب سوابق العنف الجنسي ضد الأطفال. وعند العثور على هذه العبارات ضمن عدد من الشروط الأخرى يقوم البرنامج بتنبيه موظفي فيسبوك لتقييم الأمر.


وقال "سوليفان" في لقاء له مع وكالة رويترز: إن فيسبوك لم يرغب بإعداد بيئة تسمح للموظفين بمشاهدة الرسائل الخاصة للمستخدمين، لهذا قاموا بتطوير نظام ذي دقة عالية لا يقدم إلا نسبة منخفضة جدا من الإنذارات الخاطئة , وفي حين لا تتوفر الكثير من المعلومات عن هذه الأداة، من المعروف أن فيسبوك يتعاون مع الشركة منذ فترة طويلة، كأي شركة يفرض عليها القانون التعاون للكشف عن النشاطات المشبوهة. وكان آخر هذه الحالات استجابة الشركة مؤخرا لطلب من الشرطة وأرسلت 62 صفحة تتضمن صورا ونشرات ورسائل وجهات اتصال مختلفة.






إرسال تعليق