الاثنين، 23 يوليو 2012

أغرب 10 حيوانات فى العالم

|يوليو 23, 2012|



*هذه بعض أنواع الحيوانات الأكثر غرابه التي تم العثور عليها فى مناطق مختلفه من العالم في السنوات الأخيره والتى لم تكتشف بعد من الناحيه العلميه.

افعى الحفرة الخضراء -  Gumprecht's Green Pit Viper

1- افعى الحفرة الخضراء -  Gumprecht's Green Pit Viper:
وهو نوع من الأفاعى الخضراء الزاهية مقبضية الذيل واطلق عليها اسم ( gumprechti - جامبريتشتى ) اكتشفت هذه الأفعى بمنطقة جنوب شرق آسيا فى منطقة نهر الميكونج الكبير عام 2002.

سناك فيش - snakefish أو Channidae

2- سناك فيش - snakefish أو Channidae: 
هو نوع من اسماك الثعبان اكتشف عام 2002 ، لديه شهية نهمة كبيره، ويتغذى على غيره من الأسماك في البحيرة أو البركة التى يعيش فيها , يمكن له الإنزلاق عبر الأراضي، والبقاء خارج الماء لمدة تصل إلى ثلاثة أيام،لإيجاد مصادر جديدة للغذاء , يمكن أن يأكل تقريبا أي حيوان صغير في طريقه حتى انه هاجم الناس الذين سكنو فى مناطق قريبه من اعشاشه في الصين , يمكن أن يصل طول السمكة إلى أكثر من 3 أقدام متر واحد، ووزن أكثر من 6 كيلوجرامات. 

قشريات جانت سيبود - Giant isopod

3- قشريات - جانت سيبود - Giant isopod: 
هذا الحيوان من فصيلة القشريات اللاحمه العملاقه يقضى معظم وقته فى مسح قاع المحيط العميق بحثا عن الطعام، ويستطيع الوصول الى عمق 6000  قدم 1882 متر حيث الظلام الدامس والبرودة الشديدة وبالتالى لديه القدره على الرؤيه والبقاء على قيد الحياه فى مثل هذه الظروف ويتغذى على الأسماك الميتة والحيوانات البحرية المتحللة. 

حيوان - ايى ايى - Aye Aye

4- حيوان - ايى ايى - Aye Aye:
هذا الحيوان عثر عليه فى مدغشقر ويعتبره السكان المحليين نذيرا لسوء الحظ ، لكن فى الواقع هو واحد من أكثر الثدييات النادرة والغريبة في العالم وهو حيوان ليلي متوسط الحجم ويبلغ طول جسمه 16 بوصه (40 سم) ، وذيله   طويل وكثيف حوالى 24 بوصة 2 قدم (61 سنتيمترا) فذيله اطول من جسمه ويزن حوالي 4 بوندات (2 كيلوجرام) و لديه عيون خرزية كبيرة ، شعر أسود، وآذان كبيرة على شكل ملعقة ولديه 5 اصابع تشبه المسامير، والاصبع الأوسط يصل إلى 3 مرات اطول من باقى الأصابع. 

الخلد نجمى الأنف - Condylura cristata

5- الخلد نجمى الأنف - Condylura cristata: 
يعيش في المناطق المنخفضة الرطبة في شرق وشمال كندا يملك 11 زوج من الزوائد الأنفيه ذات اللون الوردي وهى عباره عن  نوع من اللوامس الحساسه جدا ، بحيث تساعد هذا الخلد الأعمى تقريبا فى التأقلم والعيش فى بيئته الجوفية، ولإيجاد فرائسه, وقد افترض بعض الباحثين أن هذه اللوامس لديها القدره على الكشف عن المجالات الكهربائية، وبالتالي يبدو كنوع من الهوائيات فيبدو كجهاز استشعار غير عادي مع مستقبلات أكثر من 25،000 نبضه فى الدقيقة، هذا الخلد صغير الحجم ، ذا فراء سميك أسمر إلى أسود اللون ، أقدامه كبيرة، له ذيل سميك وطويل ، يتراوح طول الحيوان البالغ ما بين 15 – 20 سم ويزن حوالي 55 جرام ، له 44 سن ، وأهم ما يميزه الدائرة المزودة بـ ( 22 ) من اللوامس السمينة الورديّة اللون ، الموجودة في نهاية الأنف ، والتي اشتق اسمه منها " الخـُـلد نجمي الأنف " ، وبواسطتها يتلمس الغذاء ويميزه يوجد هذا الحيوان في القارة الأمريكيّة الشماليّة ، في الولايات المتحدة الأمريكيّة الشماليّة الشرقيّة ، وشرق كندا . غذاءه متنوع ، حيث يتغذى على الحشرات المائيّة ، والديدان واللافقاريات الصغيرة ، يتميز بنشاطه في الليل والنهار ، والسباحة الجيدة.

السحلية المزركشة - Frilled Lizard

6- السحلية المزركشة - Frilled Lizard
تسمى ايضا السحليه هدباء العتق , هى سحلية يميل لونها الى البني المصفر تتواجد بصوره رئيسية في شمال أستراليا وجنوب غينيا الجديدة وهى سحليه كبيره نسبيا ويصل طولها الى 91,4 سم ويبدو شكلها شجريا وتقضى معظم وقتها بين الأشجار وتتغذى على الفقاريات الصغيره والحشرات ,اخذت اسمها من الأهداب الجلديه الكبيره على جانبي الرقبة والحلق.وعندما تغضب أو تخاف تقوم بفردها ويصل عرضها من 10 الى 25 سنتيمترا، وبالتالي تعطيها مظهر أكبر مما هى عليه. 

الوزغ الكبير ورقى الذيل - Giant leaf-tailed Gecko

7- الوزغ الكبير ورقى الذيل - Giant leaf-tailed Gecko  
هو نوع من أبو بريص البرص يعرف ايضا باسم (Uroplatus fimbriatus) يتواجد في مدغشقر ويعيش في الغابات الاستوائية المطيرة، ويصل طوله الى  330 ملم/33 سم. وهو وزغ ليلي. 


8- كريفولا كتشنينسس - Kerivoula Kachinensis:  
هو نوع من أنواع الخفافيش عثر عليها عليها في المناطق النائيه من العالم لم تكتشف بعد من الناحية العلمية، تتواجد فى آسيا ومنطقة نهر الميكونج الكبرى وهى احد انواع الخفافيش الأكثر إثارة من  أي وقت سابق. 


9- خلد الصحراء او جرذ الصحراء -  Desert Mole Rat
هو حيوان قارض يتواجد فى أجزاء من شرق أفريقيا وله اسلوب معيشه فريد من نوعه بين الثدييات، وتتميز تلك القوارض بمجموعه من الصفات الجسدية التي تمكنها من العيش والإزدهار في بيئة قاسية تحت الارض بما في ذلك عدم وجود الإحساس بالألم في الجلد، وهى من ذوات الدم البارد. 


10- يرقة - سنور كاتربيلر - Puss Caterpillar: 
سنور كاتربيلر هى يرقة سامة تعيش فى الولايات المتحدة. وتخفى السم في عمودها الفقري الأجوف بين شعرها. تم العثور على هذه الدودة ذات الشعر في ولايات الجنوب، ولاية تكساس وشمال لميريلاند وميسوري. وتتغذى على أشجار الظل مثل خشب الدردار والبلوط، والجميز.تختلف في الحجم من 1.2 بوصة/30.5 ملليمتر(3.05 سم) إلى 1.4 بوصة/35.6 ملليمتر(3.56 سم). 




إرسال تعليق