الثلاثاء، 24 يوليو 2012

فشل محاولة التحام مركبة "بروغريس" بالمحطة الفضائية الدولية

فضول المعرفة |يوليو 24, 2012|


أعلن مركز إدارة التحليقات الفضائية في روسيا يوم الثلاثاء 24 يوليو/تموز، عن فشل محاولة التحام مركبة الشحن الروسية "بروغريس إم 15 إم" بالمحطة الفضائية الدولية.


وأوضحت الإدارة أن طاقم المحطة قرر وقف عملية الالتحام بعد تليقيه تحذيرا من الأجهزة الخاصة بعملية الاقتراب في مركبة الشحن، يشير الى احتمال وقوع عطل تقني خلال العملية.


وكانت مركبة الشحن قد انفصلت عن المحطة الفضائية الدولية ليلة الأحد على الاثنين. وكان من المقرر أن تلتحم المركبة مجددا بالمحطة بهدف اختبار نظام الاقتراب والالتحام "كورس" الذي تم تحديثه مؤخرا بهدف تجهيز المركبات الفضائية الروسية بها.


وأعلنت إدارة التحليقات أنها تحقق في الوقت الراهن في أسباب فشل عملية الالتحام التي اُوقفت عندما اقتربت مركبة الشحن على مسافة نحو 15 كيلومترا من المحطة الدولية. وقالت الوكالة أنها ستحدد في وقت لاحق موعد المحاولة الثانية للالتحام، مرجحة أن تنفذ المحاولة بعد التحام مركبة الشحن اليابانية "HTV" أي بعد 27 يوليو/تموز الجاري.


وكانت المركبة "بروغريس" قد التحمت بالمحطة الدولية بنجاح الأسبوع الماضي باستخدام الأجهزة القديمة. وجاءت عملية الالتحام الثانية في إطار اختبارات نظام "كورس". ومن المقرر بعد ذلك إغراق المركبة في المحيط الهادي.







إرسال تعليق