السبت، 23 يونيو 2012

أقصر وأطول امرأة فى العالم..صور

| السبت, يونيو 23, 2012 |

أقصر امرأه فى العالم
جيوتي امج"Jyoti Amge" هى طالبة هندية عمرها 22 سنه، دخلت امج موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأقصر امرأة في العالم، إذ تبلغ قامتها 62.8 سنتيمترا.

ومنح مسؤولو "غينيس" الفتاه امج،اللقب في مسقط رأسها في بلدة نجبور الواقعة على بعد نحو 500 كيلومتر شرق مومباي العاصمة المالية للهند، وقالت موسوعة "غينيس" إن امج زادت فقط 85.0 سنتيمترا في العامين الماضيين نتيجة لنوع من قصر القامة يعرف بمرض الودانة.


لكن لقب أقصر القامة لم يشكل أي عوائق بالنسبة للفتاة، إذ قالت امج للصحافة بعد حصولها على اللقب، «أشعر بالامتنان كوني قصيرة القامة، فلو لم أكن بهذا الحجم الصغير لما استطعت تحقيق هذه الأرقام القياسية العالمية التي بسببها استطعت زيارة اليابان وأوروبا والعديد من البلدان الرائعة»، الصور وتكملة الموضو بالأسفل.

اقصر امرأة فى العالم:
أقصر امرأه فى العالم

أقصر امرأه فى العالم

اطول فتاة فى العالم:
على النقيض تماما من جيوتي امج وفى الجانب الأخر من العالم فى البرازيل توجد فتاه تعد الأطول فى العالم ويصل طولها الى مترين.

ارى ساني "Aree Sanny" هى فتاه عمرها لا يتجاوز 14 سنة، لكنها اطول من معظم البالغين، حيث يصل طولها الى 2.06 متر!، حلمها هو أن تكون نموذجا يحتذى به.

وفي الوقت الراهن يبدو أن حلم اري ساني سيتحقق، حيث لم يمض وقت طويل حتى اخذت شهرتها فى الأزدياد، الفتاه تعانى من مرض نادر هو السبب في تزايد طول قامتها المفرط، وقالت انها سوف تصبح من الإناث الأعلى شهره في العالم.
أطول امرأه فى العالم


أطول امرأه فى العالم


أطول امرأه فى العالم
اقرأ ايضاً:

إرسال تعليق