الجمعة، 15 يونيو 2012

عودة الباحثين للتحقق من الجسم الغامض فى قاع بحر البلطيق..صور وفيديو

| الجمعة, يونيو 15, 2012 |

جسم غريب فى قاع بحر البلطيق
غاص فريق من الباحثين السويديين يوم الجمعة الفائت  8 يونيو 2012 في أعماق بحر البلطيق من أجل حل لغز "الجسم الغامض في بحر البلطيق"، وهو كائن غريب دائري يصل قطره الى 60 متر.

وقد عثر الفريق على هذا الجسم في الصيف الماضي في قاع بحر البلطيق بين السويد وفنلندا ، في يونيو حزيران 2011 وتم الأعلان عنه فى وقت لاحق من شهر كانون الثانى يناير 2012. 

وقد انطلق فريق البحث المعروف باسم فريق " Ocean X team" للبحث عن الكنوز الغارقه فى رحلة استكشافية تستمر عشرة أيام، تضم فريق من 13 فرد من علماء البحار والمهندسين والغواصين وعلماء الأحياء والباحثين يسعون لإلتقاط  صور 3d للجسم الغريب  وقياس مستويات السمية والإشعاع في محاولة للإجابة على الأسئلة التي أثارها هذا الكائن المجهول. 

ويقول احد مكتشفى هذا الجسم الغريب ويدعى بيتر ليندبرج في قناة فوكس نيوز "اننا لا نعرف اذا كان هذا الجسم هو ظاهرة طبيعية أو جسم مجهول وقد تم الكشف عنه عندما كنا نبحث عن سفينة غرقت خلال الحرب العالمية الأولى " على الرغم من أنه غير معروف بالضبط ماهية هذا الكائن، فإن الأحتمالات التي يتم النظر فيها عديدة في حين يمكن أن يظن البعض أنه قد يكون جزءا من بقايا نيزك أو سفينة حربية، وسائل اعلام عديده لا تستبعد أن يكون صحن طائر. 

ويقول احد اعضاء الفريق عبر الإذاعة السويدية"يمكن أن يكون أي شيء ولكن إذا كان سفينة صممت وبنيت من قبل منظمات غير بشريه سيكون هذا مثل كأننا قد فزنا في اليانصيب" وهذا اخر ما ورد من فريق البحث"الغواصين الآن نزلو إلى أسفل للتحقيق في هذا الكائن والتقارير الواردة من السفينة يقولون انهم مندهشون حقا . فهناك بالتأكيد شيء غير عادي يختبئ في قاع البحر - وسوف يتم الأفراج عن مزيد من المعلومات والصور في وقت لاحق".

تحديث:
فريق " Ocean X team" يؤكدون أنهم وجدوا شيئا ما غير طبيعي في قاع البحر



ستوكهولم، السويد ، 15 يونيو/حزيران 2012

بعد الغوص لمسافة 85 متر اكد فريق المحيط Ocean X team" x" السويدى للبحث عن الكنوز انهم وجدو فى قاع بحر البلطيق شيئا ما لم يشهدوه من قبل فى البدايه اعتقدو أن هذا الجسم الغريب ربما يكون مجرد حجر أو جرف صخرى، ولكن بعد مزيد من الملاحظات بدا أكثر من ذلك وأضخم، ويصل ارتفاعه الى 10-13 قدم / 3-4 متر عن قاع البحر وعرضه نحو 60 متر (197 قدم) ، كما وجدو انه مدرج وله حواف وعرة ومسار شديد الإنحدار من الجانبين , كما ان أفراد الطاقم وصفوا مسار كالمدرّج يؤدى الى الجسم بطول 400 متر وصفوه بأنه"مدرّج أو مسار منحدر مسطح في قاع البحر وهو موصول فى النهاية مع الجسم" , وهذا يعني أنه ربما انزلق طويلا قبل أن يتوقف , وقال الباحثين ان هذا الجسم الغريب ذو شكل بيضاوى مثقوب من الوسط وانه كما لو كان مغطى بالأسمنت فسطحه بدا املس , يتكون فى الأساس من عدة كتل و اجزاء متراصفه كما وجدو على سطح هذا الجسم الغامض تشكيلات دائريه غريبه ، تشبه المواقد الصغيرة "الأفران ". وكانت مغطاه بالصخور وبما يشبه السخام "رماد النار"! 



 ويقول ستيفان هوجيبن"Stefan Hogeborn" احد اعضاء الفريق "خلال 20 عاما من مهنة الغوص ، لم أرى في حياتي شيئا مثل هذا كما ان الصخور لا تحترق ونظرا لعدم النشاط البركانى فى بحر البلطيق فإن العثور على هذا الشئ يصبح اكثر غرابه.أنا لا يمكن أن افسر ما رأيته، وقد ذهبت الى هناك للرد على الأسئلة، ولكنني خرجت مع المزيد من التساؤلات ".
العلماء الأن عاكفون على دراسة عينات من الجسم الغريب ، والخبراء في مجال التصوير بالموجات الصوتية يعملون على معالجة البيانات الواردة من السفينة لإلقاء المزيد من الضوء على حقيقة هذا الجسم غامض.


تحديث:2012/07/09

الاثنين 9 يوليو تموز،  فريق x المحيط غادر في بعثة للمرة الثانية لحل اللغز حول الجسم الشاذ فى بحر البلطيق , ويقول دنيس احد اعضاء الفريق"نأمل في جلب عينات كبيره من الجسم الغريب وتحليلها وهذا سوف يوضح  حقيقة ما يختبئ في القاع كانت هناك نظريات مختلفة حول ما قد يكون، من تكوين جيولوجي لغواصة روسية .


حفره بيضاوية الشكل بالقرب من حافة القبة على الهيكل
الباحثين يقولون انها ليست منصات صواريخ وليست غواصة ربما هى بلدة صغيرة هناك! , حوالي 95٪ ممن يتابعون البحث، يعتقدون أنه جسم غريب UFO طبق طائر واضاف دنيس لفترة طويلة ظننت أنه قد يكون حجر نيزكي، ولكن النيزك من شأنه ان يخلق حالة من الفوضى أكبر بكثير في المنطقه المحيطه بمكان سقوطه،ولكن هذا أمر غريب، غريب جدا كما ذكر الفريق وجود حفره بيضاوية الشكل بقطر 25سم بالقرب من حافة القبة على الهيكل ,كما قالو ان هذا الجسم الغريب بدا كالجرانيت.

اقرأ ايضاً:

يقول بيتر ليندبرج رئيس فريق Ocean X team أن التكوين يمكن أن يكون تشكيلاً جيولوجياُ طبيعياً ، مثل نيزك اخترق الجليد خلال العصر الجليدي، أو بركان تحت الماء، ومع ذلك ، انه العلماء والجيولوجيون متحيرون من هذا التكوين فعلاً، ويقول ليندبرج "ان هذا التكوين لا يمكن أن يكون فوهة بركان".

واضاف ليندبرج انه سوف يقوم بعمل فيلم وثائقي عن التكوين الغامض فى قاع بحر البلطيق - وسوف يحتوى على بعض التفاصيل  واللقطات المثيرة وقال "نحن لم نقل كل شيء بعد" وسوف نكشف لكم بعض الأشياء المثيرة جداً للاهتمام في الفيلم الوثائقي".

التقارير السابقة وفقاً للموقع الرسمى لفريق Ocean X team.

1 التعليقات:

  1. ليه مايظهرونه فوق سطح البحر ويشكشفونه زين

    ردحذف