الخميس، 16 فبراير 2012

اهم اختصارات لوحة المفاتيح في ويندوز7

|فبراير 16, 2012|



اختصارات لوحة المفاتيح  في windows7
Alt+P :في مستكشف Windows يعمل هذا الاختصار على عرض الملف الذي تم تحديده سابقا , سواء كان صورة او ملف صوت او ملف فيديو او حتى مستند 

 Windows + السهم العلوي و Windows + السهم السفلي اذا كانت النافذة المفعلة ليست بحجمها الاقصى فان الضغط على مفتاح Windows مضافا اليه السهم العلوي يؤدي الى تكبير النافذة بحجم الشاشة , بينما مفتاح Windows مع السهم السفلي يقوم بتصغير النافذة المفعلة.

Shift + Windows + السهم العلوي و Shift + Windows + السهم السفلي الضغط على هذه المفاتيح سوف يقوم بتكبير النافذة المفتوحة الى الحجم الاكبر من حيث الارتفاع ( لا يتم التأثير على العرض في هذه الحالة ) بينما الضغط على Windows + Shift + السهم السفلي تعيد النافذة الى ابعادها السابقة .

Windows + مفتاح + , Windows + مفتاح - الضغط على مفتاح Windows بالاضافة الى مفتاح + او مفتاح - يؤدي الى تشغيل المكبر في النظام مما يسمح بتكبير سطح المكتب بشكل كامل او فتح عدسة مكبرة مستطيلة لتكبير جزء معين من شاشتك .

Windows + السهم الايمن و Windows + السهم الايسر هذان الاختصاران سوف يجعلان من النافذة الفعالة تستقر على نصف شاشتك تماما - اعتمادا على الجهة السهم الذي ضغته . وبعد انتقال النافذة الى طرف من اطراف الشاشة يمكنك بالضغط على نفس الاختصار للانتقال الى الطرف الاخر من الشاشة .

Windows + Home يعطي هذا الاختصار القدرة على تصغير جميع النوافذ المفتوحة باستثناء النافذة الفعالة , و بالضغط على الاختصار مرة اخرى يتم استعادة جميع النوافذ التي تم تصغيرها .

Windows + T كاختصار Alt + Tab الذي ما يزال الاختصار المفضل في جميع انظمة Windows يعطي الاختصار WIndows + T القدرة على التدوير بين مصغرات التطبيقات المفتوحة على شريط المهام .

Windows + E يقوم بفتح مستكشف Windows الذي يحتوي على سواقات الاقراص الخاصة بك .

Windows + P 
يعمل هذا الاختصار على التعامل مع ضبط الشاشات المتعددة , حيث يقوم بفتح نافذة مصغرة تسمح لك بتخصيص الانتقال الى شاشة اخرى او الى جهاز بروجيكتور .

Shift + Windows + السهم الايمن و Shift + Windows + السهم الايسر 
اذا كنت تستخدم شاشتين او اكثر على نفس الجهاز تذكر هذا الاختصار لنقل النافذة من شاشة الى اخرى .

Windows + الارقام البرامج التي تم تثبيتها على شريط المهام يمكن تشغيلها عبر الضغط على مفتاح Windows مضافا اليه الرقم المناسب , اي انه يمكن تشغيل البرنامج الاول حسب الترتيب من ايقونة "ابدأ" عبر الضغط على Windows + 1 والبرنامج الثالث عبر Windows + 3 وهكذا .

Windows + مفتاح المسافة 
يعطي هذا الاختصار نفس وظيفة نقل الماوس الى الزاوية اليمنى ( او الصغرى حسب لغة النظام ) لاظهار سطح المكتب مع الابقاء على اطارات النوافذ .

تابع خطواتك مع تطبيق Problem Step Recorder للمساعدة في تطوير نظام Windows 7 بنسخته beta قدم مهندسو Microsoft بتضمين Windows7 تطبيق Problem Step Recorder الذي يجمع صور الشاشات الملتقطة مع حركة الماوس لتسجيل حركاتك على النظام .
يمكن تشغيل التطبيق من قائمة "ابدأ" و كتابة psr.exe في مربع البحث  ثم يمكنك الضغط على ايقونة التسجيل ليقوم بتسجل تحركات الماوس على شكل صور للشاشات لكل عمل جديد تقوم به , ثم يقوم التطبيق بعد الانتهاء بالحفظ على شكل ملف HTML يحتوي على عرض شرائح ليمكنك بعد ذلك اضافة تعليقاتك , التطبيق رائع اذا كنت تحاول انشاء ملف تعليمي عما يتعلف بامور الكمبيوتر و النظام .




    إرسال تعليق