الأحد، 22 يناير 2012

صور جن واشباح

فضول المعرفة |يناير 22, 2012|

تم التقاط هذه  الصورة عشية العيد في جسر باكهورس الأثري البريطاني الواقع في قرية كارغرولي من قبل مجموعة من صائدي الأشباح في جمعية تشسير للظواهر الغامضة CPS ويعتقدون أن الشبح الظاهر بشكل غيمي يمثل سكوير يونغ الذي كان مشهوراً جداً في المنطقة قبل 300 سنة كما تقول الكتب. ويعتقد أن الموقع كان مقبرة في الماضي قبل إنشاء الجسر.

تم التقاط هذه الصورة من قبل الصحفي كريس سانديس من هيئة الإذاعة البرطانية  في متحف إدوارد جنر البريطاني في شهر مايو 2009 ، حيث ظهر فيها تجسد لشبح في الممر عند العلية أثار دهشة القائمين على المتحف قبل أن يفتح أبوابه لأول مرة للزوار.

طيف شبح شوهد في فندق ومنتجع تحت التجديد والأنشاء في رومانيا ، يأخذ شكل راهبة تلبس الأبيض، يزعم أن هناك كنوز مدفونة تحت الفندق والشبح يقوم بحراستها.



في 22 يناير  عام 1985  كانت جمعية فريمان في كونفتري- بريطانيا تقيم أمسية عشاء في قاعة سانت ماري جيلدهول وخلال تلاوة الصلوات ظهر شبح راهب في أعلى يسار الصورة ، وقد يكون الشبح عائد إلى ماري جيلدهول التي كانت تخدم فترة سجنها لدى ماري ملكة الإسكتلنديين وذلك في القرن الرابع عشر.




شبح تم رصده بواسطة كاميرا الامن وهو يفتح البوابة المغلقة، في هامبتون كورت - قصر هنري الثامن في بريطانيا

صورة شهيرة ألتقطتها آلة مزودة بفيلم حساس للأشعة تحت الحمراء تعمل بسرعة عالية في متجر تويز آر أص، وفي الصورة يظهر شبح شخص عند الزاوية اليسرى العليا واقفاً وكأنه يستند على جدار ويديه في جيبيه وذلك أثناء إقامة جلسة لتحضير روح جوني جونستون الذي كان فيما مضى صبياً صغيراً وقع بغرام فتاة محلية ونزف حتى الموت اثر حادث في المزرعة ويزعم أن روحه تحوم في المكان، وكان متجر تويز آر أص للألعاب الكائن في صنيفال في ولاية كاليفورنيا الأمريكية قد شهد عدداً من الأحداث الخارجة عن التفسير كوقوع الأشياء من الرفوف والشعور بالبرودة في أماكن معينة وشعور بوجود شيء مريب في المكان من قبل العاملين في المتجر ،و وجدت قصة ذلك المكان طريقها في برنامج تلفزيوني اسمه Thats Incredible أو "أمور لا تصدق" حيث جرى التنسيق والاتصال مع وسيطة روحانية محلية في ولاية كاليفورنيا تدعى سيلفيا براون ومجموعة من المصورين المحترفين لتوثيق أي شيء يحدث من خلال إقامة جلسة الإستحضار الأرواح.





التقط هذه الصورة (أندرو واترز) في بلدة (سان باثانز)- نيوزيلندا عام 2010، بينما كان برفقة صديقته وتظهرالصورة مبنى قديم كان يستخدم كمكتب للبريد ، كانت الصورة أحد الصور العديدة جداً التي صوراها لمباني المنطقة التي أشيع أن الأرواح تسكنها. لاحظ صورة شبح امرأة مسنة في نافذة مكتب البريد وبجانبها الصورة المكبرة إلى اليمين.




وسط الحريق تجلى شبح فتاة عند سور الشرفة ، ففي 19 نوفمبر 1955 اندلع حريق في قاعة ويم تاون التي بنيت في عام 1905 في شربشاير - بريطانيا فتحولت إلى أنقاض، التقطت الصورة من شارع مجاور ، ظهر الشبح في الصورة فقط ولم يلاحظه أحد أمام عينيه، خبير التصوير د.فيرنون هاريسون وهو الرئيس السابق لجمعية التصوير الملكية فحص الصورة وحلل النسخة السلبية منها واستبعد أن يكون فيها خدعة، ولكن بعض الخبراء يقولون أن لذلك علاقة بنزعة الباريودوليا Pareidolia وهي ميل غريزي لفهم النماذج المشاهدة وفقاً لمعايير إدراك عشوائية، حيث يعتقد المتشككون بأنها هي التي تدفع الناس للإعتقاد بأنهم شاهدوا أشباحاً.



نشرت تلك الصورة في صحيفتي شيكاغو صن تايمز و ناشيونال إكسامينر حيث جرى التقاطها أثناء إجراء تحقيق في الظواهر الغامضة في مقبرة باشلورز جروف في شهر أغسطس من عام 1991 من قبل فريق البحوث GRS، الصورة بالأبيض والأسود وسجلت على فيلم حساس للأشعة تحت الحمراء Infrared ، لاحظت المجموعة شيئاً مريباً قبل التقاط الصورة حيث سجلت أحد أجهزتهم تغيراً ملحوظاً ولم يكن أحد متواجد في لحظة التقاطها وعند تظهير الصورة ظهرت امرأة شابة تجلس على حجر القبر وبدت أجزاء من جسدها العلوي والسفلي شبه شفافة كما تعود الملابس التي ترتديها إلى زمن مضى. التقطت الصورة من فبل جودي هوف فيلز أحد أفراد المجموعة البحثية.



تعتبر هذه الصورة من أشهر صور الأشباح والتي التقطت في قاعة قصر رينهام في نورفلوك - بريطانيا ، ويعتقد أن الشبح يخص السيدة دوروثي زوجة تشارلز تاونشند وهو الفيكونت الثاني لبلدة رينهام (نبيل دون الكونت وفوق البارون). وقد أجبرت على الزواج منه ضد رغبتها في عام 1713، وأول مرة لوحظ فيها شبحها المزعوم في عام 1835 ، حيث أشيع أنها تسكن الدرج وأطلق عليها السيدة الرمادي أو السيدة البنية لأنها لوحظت تلبس زياً حريرياًً بنياً.





عندما كانت السيدة ساير في زيارة مع بعض أصدقائها للقاعدة الجوية في يلفرتون في إنجلترا عام 1987، جلست على مقعد مروحية قديمة وأحست ببرودة رغم أن الجو كان حراً ذلك اليوم، ولكن تبين بعد إلتقاط الصورة وجود شبح لكابتن الطائرة يجلس معها وللعلم إستخدمت تلك الحوامة في حرب الفوكلاند ولكن لم يعرف فيما إذا كان كابتن الطائرة الذي يقودها من المتوفين أم لا .


التقط هذه الصورة المذهلة مصور كان يعمل على مشروع تصوير يتضمن حفلات الزفاف وذلك في مزرعة هيرتفورد شاير في إنجلترا عام 2008، حيث خطط الزوجان إقامة حفلة زفايفيهما هنا، وذهل المصور لما وجده بعدما تحقق من الصورة التي التقطها بكاميرته الرقمية لإحدى الزوايا حيث لوحظ شبح متألق ومشع بلون أبيض لطفل صغير. بينما رفض تلك الفكرة آخرون بإعتبارها ناتجة عن الباريدوليا Pareidolia وهي ميل غريزي لفهم النماذج المشاهدة وفقاً لمعايير إدراك عشوائية، حيث يعتقد المتشككون بأنها هي التي تدفع الناس للإعتقاد بأنهم شاهدوا أشباحاً.


صورة تم التقاطها بواسطة كاميرا الهاتف النقال يظهر فيها مجموعة من الفتيات ولوحظ بعدها وجود شكل وجه غريب بين ساقي الفتاتين 
انتشرت هذه الصورة على شبكة الإنترنت والتقطت بعد حادث مروع لسيارة نجا منه سائقها مما دعا البعض إلى الإعتقاد بأن الشبح الظاهر هو أثر ملاك كان يحاول إنقاذ السائق، ولا يعرف لحد الآن فيما إذا كانت الصورة خدعة أم لا. فاحكم بنفسك.
شبح فى حفلة الزفاف التقطت في تشرين الاول اكتوبر 1972 

شبح ازرق فى محطة بنزين تم تصويره في محطة للغاز في بارما ، الولايات المتحدة الأمريكية

شبح الكاهن  "اخذت هذه الصورة ، في كاتدرائية سانت جيلز في ادنبره.



شبح خلف السور في هايفيلد ، ساوثهامبتون

شبح يطل من النافذة في ولاية أوهايو رافينا. في شهر مايو من عام 2008،


شبح السرداب التقطت هذه الصورة في" أواخر عام 1970 فى قبولتخزين البيرة في حانة في مدينة روس في واي   

شبح القلعة اعلى القلعة

شبح نقطة  التفتيش
 في برلين، ألمانيا في عيد الميلاد  200











إرسال تعليق