الاثنين، 21 أغسطس 2017

إلغاء نظام قسيمة الإقامة في الإمارات وإستبداله بنظام جديد أكثر مرونة

| الاثنين, أغسطس 21, 2017 |

إجتمع مدراء الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بوزارة الداخلية الإماراتية خلال الأيام القليلة الماضية بمنطقة عجمان لمناقشة الإجراءات اللازمة للبدأ في تطبيق نظام جديد للحصول على الإقامة عوضاً عن النظام القديم "نظام قسيمة الإقامة" ، وتأتي تلك الخطوة وفقاً لعدة صحف إماراتية ، لتحقيق الأهداف التي حددتها الوزارة من خلال منظومة الخدمات الذكية اتي أطلقتها مؤخراً ضمن رؤية الإمارات 2021.

ووفقاً لصحيفة البيان الإماراتية فإن الوزارة تسعى من خلال هذا الإجراء الى تقليص مراحل المعاملة والفترة الزمنية من خلال المنظومة الذكية ، فنظام الإقامة الحالي يتطلب قيام المقيم بعدة تعاملات ومراجعات بمراكز الخدمة لتثبيت الإقامة بجواز السفر ويتطلب ذلك وقت وجهد كبيرين يمكن تقليصهما بشكل كبير بالإستغناء عن نظام ملصق الإقامة الحالي من خلال خدمات ذكية وإجراءات مرنة ومبسطة.


وقد تم بالفعل تطبيق النظام الجديد بشكل تجريبي في منطقة عجمان ونجحت المنظومة الذكية الجديدة في تقليص 50% في التعاملات وعدد المراحل والمدة المستغرقة في طلب وإستلام المعاملة.

وأوضحت الداخلية الإماراتية أنها لم تعتمد بعد حزمة إجراءات ثابتة للنظام الجديد لكن سيتم تطبيقه تدريجيا بشكل تجريبي في عدد من المناطق الى أن يتم إعتماده والإعلان عنه رسمياً ، كما أكدت الوزارة على سعيها لإيجاد حلول الكترونية ذكية لتيسير شؤون المقيمين على الأراضي الإماراتية.

إرسال تعليق