الخميس، 20 سبتمبر 2012

طريقة تسريع بدء تشغيل الكمبيوتر

فضول المعرفة |سبتمبر 20, 2012|

كيفية تسريع بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر
فى كثير من الأحيان تكون بداية تشغيل االجهاز والويندوز بطيئه ونريد تسريعها وفيما يلى كل طرق تسريع بدء تشغيل الويندوز. 

الطريقة الأولى:تسريع بدء تشغيل الجهاز وتقليل فترة ظهور شاشة بداية الويندوز او شاشة شعار الويندوز ولعمل ذلك:

1- اذهب الى قائمة البداية start ثم اختر محرر الأوامر Run.

2- ثم فى محرر الأوامر Run اكتب هذا الأمر Msconfig فى ويندوز xp اما فى ويندوز7 وفيستا اكتب هذا الأمر System Configuration ثم اضغط ok ولإضافة محرر الأوامر run لقائمة ابدأ start فى ويندوز7 اضغط هنا.

3- سوف تظهر لك نافذة كالتى فى الأسفل تسمى System Configuration Utility. 


طريقة تسريع بدء تشغيل الكمبيوتر

4- من النافذة السابقة اختار علامة التبويب الرابعة BOOT.INI.

5- بعد الضغط على علامة التبويب BOOT.INI ستظهر لك نافذة كالتى فى الأسفل, يمين النافذة ستجد بالأسفل مربع صغير مكتوب عليه Timeout وبه الرقم 30 وهو عدد الثوانى التى تستغرقها شاشة شعار الويندوز فى االاستمرار بالظهور غير الرقم 30 واجعله 3 وهو اقل عدد ثوانى يمكن وضعه ثم اضغط ok وبهذا تكون قللت مدة ظهور شاشة بداية الويندوز اثناء بدأ تشغيل الجهاز.

طريقة تسريع بدء تشغيل الكمبيوتر

الطريقة الثانية ايقاف البرامج التى تعمل مع بدأ التشغيل:لتسريع بداية تشغيل الويندوز يجب ايقاف البدأ التلقائى لبعض البرامج الغير ضرورية عن العمل مع بداية التشغيل وذلك عن طريق نفس الخطوات السابقة مع اختلاف بسيط ويتم ذلك كالتالى:



1- اضغط على قائمة ابدأ start ثم اختار run واكتب هذا الامر Msconfig واضغط  ok في انظمة فيستا وويندوز7 اكتب في محرر الأوامر System Configuration ثم اضغط ok.

2-  سوف تظهر لك نافذة ال System Configuration Utility كما بالصورة.


3- من النافذة السابقة اختار startup كما بالصورة ثم الغي العلامة من امام البرامج التي تريد تعطيل عملها مثل برامج المحادثه وبرامج تشغيل الميديا "الموسيقى والافلام" كما بالصورة ثم اضغط apply اوok يمكنك ايقاف معظم البرامج لن يضر ذلك واترك برنامج مضاد الفيروسات يعمل. 

4-  سوف تظهر لك رسالة تخبرك انه لكى يتم تفعيل الاعدادات الجديدة يجب اعادة تشغيل الجهاز فهل تريد اعادة تشغيله الأن ان كنت تريد ذلك االاختيار اضغط restart او اذا كنت تريد الانتظار ليبدأ العمل بهذه الاعدادات الجديدة مع اعادة التشغيل القادمه للحاسب وان كنت تريد ذلك الاختيار اضغط exit without restart.  

وهكذا تكون قد اوقفت البرامج الغير مهمه من العمل مع بدأ التشغيل واذا كنت تريد اعادة بعض البرامج للعمل مع بدأ التشغيل كرر الخطوات السابقة مع اعادة العلامة امام البرامج التي تريد اعادة تشغيلها.

الطريقه الثالثة:ايضاً من الأشياء التى تساعد فى الحفاظ على سرعة بداية تشغيل الويندوز والحاسب هى ازالة البرامج التي لا تستخدمها شهريا من على جهاز الكمبيوتر وذلك كما يلى: 

1- اضغط قائمة ابدأ start اختار control panal ثم uninstall a program او add or remove program 



2- سوف تظهر لديك نافذة كما فى الصورة السابقة تسمى add or remove program او uninstall a program يمكنك من خلال تلك النافذة حذف البرامج التى لا تقوم باستخدامها عن طريق اختيار البرنامج المراد حذفه والضغط على كلمة Remove يسار النافذة بجوار البرنامج الذى تم تحديده.




6 التعليقات:

  1. الله يرحم ام جابتك ويستر عليك

    ردحذف
  2. الله يعطيك العافيه

    ردحذف
  3. شكــــــــرا جزيـــــــــــــلا لك

    ردحذف
  4. انت قديم اوي هناك برامج تفعل هذا واكتر

    ردحذف
    الردود
    1. ماعجبك لا تعلك قصدي تعلق

      حذف