الأربعاء، 25 أبريل 2012

الدمع الدموى وحقيقة الفتاة الممسوسة من ألف جن

فضول المعرفة |أبريل 25, 2012|


فى الأيام القليلة الماضية ظهرت بنت تدعى دينا تزعم أنها ممسوسه من ألف جن وأنها تبكى دما وذلك فى برنامج صبايا على قناة النهار وأود أن اوضح شئ المس والسحر والجن موجود ولكن لا يستطيع من هو ممسوس من ألف جن ان يبقى على قيد الحياة وأن يكون بالحالة الجيده التى ظهرت بها البنت ومثال على ذلك فتاة ألمانية تدعى أناليس ميشيل كانت ممسوسه من ستة جان ولم يتركوها الا ميتة فما بالكم بمن هو ممسوس بعشيرة كامله من الجن ألف جن انا اعتقد أن تلك الفتاه لو كانت ممسوسة فليس من الف جن وليس الجن هو من تسبب فى الدمع الدموى لأنها لو كانت تعانى من الدمع الدموى فهو مرض نادر جدا معروف باسم هايمولاكريا او الدمع الدموى ولو كانت مصابة بتلك الحالة المرضية النادرة فعلا فقد اوهمو انفسهم ان الجن هو المتسبب في بكائها دماً كما ان البرنامج لم يعرض دموع البنت الدموية الا مرة واحده او مرتين كما أنها بكت دموع عاديه جدا اثناء الحوار معها فلماذا لم تبكى دما هذه المره كما انها صرعت بدون أن يتلو الشيخ الذى كان حاضرا معها اى تلاوة للقرأن الكريم بل صرعت عندما سألها هل تريدى الشفاء ام لا ولا يصرع الممسوس الا بالتلاوة او الرقيه الشرعيه.

الدمع الدموي أو الهايمولاكريا (Haemolacria) هى حالة فيزيائية تتسبب فى إدماع الشخص دموعا ممزوجة جزئياً بدماء , يمكن أن تظهر الحالة بإدماع الشخص دماً فعلياً , وليس مجرد دموع آخذة إحمراراً لونياً , هايمولاكريا هو عرض من عدة أمراض , ويمكن أيضاً أن يكون المسبب لهذه الحالة وجود ورم فى الجهاز الدمعى , وغالباً ما تظهر بسبب آثار العوامل المحلية مثل التهاب الملتحمة , أو ضرر بيئى أو إصابات كما يمكن أن تحدث حالة هايمولاكريا حادة على المرأة المخصبة والتى تسببها الهرمونات."ويكيبديا"

وهنا أمثلة على بعض الحالات المسجلة فى العالم للهايمولاكريا:

كالفينو إنمان:
15 عاما يبكى دما ما لا يقل عن ثلاث مرات في اليوم، دون سابق إنذار يقول عن ذلك "في بعض الأحيان، استطيع ان اشعر به اثناء خروجه وكأنه سيل من الدموع.


توينكلى دويفيدي:
هى فتاة فى سن المراهقة 13 عام تعانى ايضا من حالة haemolacria وتسكن فى ولاية اوتار براديش فى الهند وهى لا تنزف فقط من عينيها، ولكن أيضا من الأنف، والشعر، والعنق وأخمص قدميها. انها تقريبا تتعرق دما، ولكن الغريب أنه لا يسبب لها أي ألم.

من سنوات قليلة مضت، كانت الفتاة طبيعية تماما وفجأة بدأت في النزيف بين 5 و 20 مره في اليوم وكانت باهته جدا وضعيفة بسبب فقدان الدم.


رشيدة خاتون:
هى امرأة من باتنا فى الهند، وهى تعاني من حالة الدمع الدموى. يقطر الدم من عينيها عدة مرات في اليوم، والغريب انها لم تنبذ وعلى العكس ، ينظر إليها على أنها مقدسة والمصلين يأتون إليها ليشهدوا على "المعجزة إلألهية"!!.
كما ان الناس فى الهند تنحنى أمامها بخشوع  رشيدة نفسها تقول: "أنا لا أشعر بأي ألم عندما يحدث ذلك، وإنما هى صدمة لرؤية الدم بدلا من الماء." وتشير التكهنات الطبية أن السبب قد يكون بسبب وجود ورم في الدماغ أو في القنوات الدمعية المعطوبة.



لذلك يمكن القول ان الفتاه التى جائت فى برنامج صبايا يمكن ان تكون ممسوسه مس عادى وليس من الف جن او غير ممسوسة اطلاقاً لأن ما حدث فى الفيديو يوحى بذلك وأنها لو كانت فعلا تبكى دما فهذا بفعل الحالة المرضيه كما ذكرنا من قبل ولأنها حالة نادرة جدا فقد أوهمو انفسهم ان ما يحدث للفتاة بفعل الجن وانها ممسوسة,هذا ان كانت الفتاة تبكى دم اصلاً, والله اعلم.





2 التعليقات: